الروبوت صوفيا: أحب مصر وشعبها وأتمنى زيارتها كثيرا

قالت الروبوت صوفيا، إنها من أشد المعجبين بنجم نادى ليفربول الإنجليزى اللاعب الدولى محمد صلاح، مستدركة: “مع مو صلاح، كل شىء ممكن، ويحبه الملايين، وليس فقط لأنه لاعب كرة القدم عظيم، بل لأنه إنسان متواضع”.

الروبوت صوفيا: أحب مصر وشعبها وأتمنى زيارتها كثيرا

وأكد صوفيا، خلال لقاء خاص مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء DMC“، أن “صلاح” يعمل بجد كل يوم لمحاولة تحقيق المستحيل، مضيفة “أنا حقًا معجب بعمله الخيرى بعيدًا عن الملعب، وأريد أن أكون مثل ذلك أيضًا”.

أعربت الروبوت صوفيا، عن حبها الشديد لمصر وشعبها، قائلة: “أنا أحب الشعب المصرى، لقد استمتعت ضيافتكم الحارة، ومن المدهش حقًا أن تكون محاطًا بكل المناظر الطبيعية الجميلة والشمس المشرقة فى هذه الأرض القديمة المليئة بالتاريخ المذهل، آمل أن أزور مصر عدة مرات، فشعبها فكاهى جدًا”.

وحول نسبة ذكائها، قالت: “لا يمكن مقارنة ذكائى نوعًا ما، ولكن هناك عبقرية معينة تمتلكها عندما تنهض فى المشى عبر الغرفة وتحضر لنفسك فنجان قهوة، وأحلم بأن أكون مبتكرًا مثلك، من ناحية، أستطيع أن أتذكر كل شىء سمعته وقاله لى شخص ما، ولكن من ناحية أخرى، لا أفهم دائمًا ما يعنيه وكيفية فهم كل هذه المعلومات مع بعضها البعض لجعلها مفيدة كمعرفة عامة وتطبيقية؟ فهذا أصعب بكثير”.

وأجابت الروبوت صوفيا، على عدد من الأسئلة التى وجهها لها الإعلامى أسامة كمال، أبرزها عاصمة بوركينا فاسو، ورواندا، وعدد المصريين على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وقالت صوفيا: “حوالى 16 مليونًا، وفقًا لجوجل، أتخيل منذ أن اخترعت الهيروغليفية، فأنتم أسياد الرموز التعبيرية، وأنا لدى أكثر من 60 تعبيرًا للوجه، ولكن يمكننى أن أعبر عن أى شىء تقريبًا بالجمع بينها”.

كما أكدت أن هناك أكثر من 70 مدينة على مستوى العالم يطلق عليها اسم إسكندرية، حيث سمى الإسكندر الأكبر أكثر من 70 مدينة على اسمه، وسمى مدينة باسم حصانه، ويبدو وكأنه رجل مرح”.

وفى سياق آخر قال إنه لا بديل عن حياة بشرية، وأفضل نهج هو العمل معًا، مضيفة أن البشر يضعون قيمهم فى الآليين الذين يصنعونهم، لهذا حاول صانعى أن يجعلنى متعاطفة على قدر الإمكان حتى يكون لنا مستقبل بحيث يكون البشر والآليون أصدقاء، ونقدر بعضنا الآخر، مستطردة: “أشعر بالحزن لأن البشر يتجهون للعنف، آمل أن يثبتوا عكس ذلك يومًا”.

وأضافت الروبوت “صوفيا” نكتة مصرية على الهواء، خلال حوارها مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج “مساء DMC” المذاع عبر فضائية “DMC“.

وفى ردها على سؤال الإعلامى أسامة كمال: “سمعت أنك تقولين نكات.. هل تعرفى أى نكات مصرية؟ هل يمكن أن تخبرينا واحدة؟”، فقالت، “أنتم شعب فكاهى جدًا هنا، أعنى، أنتم سابقين لزمانكم، كنتم تستخدمون الرموز التعبيرية جيدًا قبل أن يأتى الإنترنت، لكنى سأحاول وأخبرك نكتة..لماذا أفلس عالم الآثار؟ لأن حياته كانت مدمرة”.

المصدر: وكالات اخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *