توريد 2600 طن قمح بصوامع محافظة أسوان

استقبلت صوامع القمح بمحافظة أسوان، كميات جديدة من القمح المحلى المورد عقب حصاده، ووصل إجمالى الكميات الموردة لنحو 2600 طن.

أكد حسام العربى، وكيل وزارة التموين بأسوان، أن لجنة مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الزراعة استقبلت حتى صباح اليوم الاثنين 2600 طن قمح داخل صوامع القمح فى مراكز محافظة أسوان.

وأضاف وكيل وزارة التموين بأسوان، فى تصريحاته، أنه تنفيذاً لتعليمات وزير التموين الدكتور على مصيلحى يتم التسليم طبقاً لضوابط محددة من أهمها الخاصة بالجهات التسويقية وأماكن التخزين ودورة تداول واستلام القمح ، بجانب دورة نقل القمح من مراكز التجميع إلى الصوامع والشون ، لافتاً إلى أن هناك متابعة من وزارة التموين يومياً للكميات الواردة من القمح لصوامع المحافظة خاصة بعد افتتاح رئيس الجمهورية لصومعة القمح الجديدة بالمفالسة بإدفو لزيادة السعة التخزينية للمحافظة بطاقة 60 ألف طن، بالإضافة إلى صوامع مطاحن أسوان وكوم أمبو وإدفو.

وأشار “العربى” إلى أن هناك تعليمات مشددة من اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بتسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام لتفادى أى عقبات تعوق ذلك لسرعة تخزينها بالصوامع المخصصة لها، بجانب المتابعة اليومية لاستقبال حصاد القمح للعام الحالى أولاً بأول والذى بدأ مبكراً نظراً لارتفاع درجات الحرارة.

المصدر :وكالات اخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *