محافظ السويس: تحويل أى مسئول يؤخر إجراءات سداد مديونات المزادات للتحقيق

قرر اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس تحويل أى مسئول يؤخر الإجراءات المتعلقة بسداد المديونات والمتأخرات المالية المستحقة على المزادات السابقة للتحقيق.

وأكد حامد فى بيان على السماح للمواطنين بسداد 50 % من المتأخرات والمستحقات المالية عليهم والالتزام بسداد المبالغ والأقساط المتبقية فى المواعيد من خلال جدولة تتم قانونياً للحفاظ على حقوق الدولة والشعب وتحصيل المديونات المقررة على صاحب الأرض أو المحلات  أوالورش.

وأشار المحافظ إلى أنه لا تهاون فى استرداد أموال الدولة وحق الشعب ولا إستثناء لأحد فلا أحد فوق القانون، مؤكداً على أهمية تحقيق العدل للمواطن فى الحصول على كافة التراخيص اللازمة، طالما سدد حق الشعب من المستحقات والمتأخرات المقررة عليه.

وطلب المحافظ عمل خطة زمنية لتنفيذ الحجز الإدارى على 600 قطعة أرض عليهم متأخرات مالية بمنطقة الألبان الجديدة بحى فيصل، وإنشاء قسم للحجز إدارى بالإدارة القانونية وقسماً لمتابعة القرارات والإجراءات القانونية بالتنسيق مع المكتب الفنى.

وأكد حامد أن القرارات والإجراءات القانونية السليمة التى تم اتخاذها منذ يوليو وأكتوبر2017 أدت إلى تفاعل أصحاب الأراضى المسحوبة والقيام بسداد المستحقات والمتأخرات المالية، مشيراً إلى أهمية التعامل بالقانون لإسترداد حق الشعب والدولة وإستكمال إجراءات التراخيص للمتعامل على الأرض طالما التزم بالسداد.

وطلب المحافظ من الأملاك والتخطيط العمرانى مراجعة جميع الأراضى الفضاء أسبوعياً والتأكيد على عرض 25 قطعة أرض تم سحبها للمزاد العلنى من أراضى المزادات السابقة من جملة 35 قطعة أرض ثم سداد المبالغ المستحقة على 10 قطع من الاراضى .

المصدر: وكالات اخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *