محافظ القليوبية: توريد 68 ألف طن قمح من المزارعين للشون والصوامع

أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية ، عن إنتظام سير عملية توريد الأقماح للصوامع والشون بنطاق دائرة المحافظة ، مشيراً إلى أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده لموسم 2018 حتى اليوم بلغت 68 الف طن تقريبا.

وأكد المحافظ فى بيان له ، أنه تم إعداد خطة متكاملة موضح بها المساحات المنزرعة قمحاً لكل قرية ومركز وربطها على الشون و الصوامع والهناجر الجاهزة و المخصصة لإستقبال الأقماح طبقا لطاقتها الإستيعابية لإحكام السيطرة و الرقابة وتقليل نسبة الفاقد و الحفاظ على القمح المورد ، وذلك بالتنسيق مع مديريتي الزراعة و التموين والصوامع والمطاحن والرقابة الإدارية .

وأضح أن إجمالي عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لإستقبال القمح لهذا العام 9 صوامع وشونة وهناجر مطورة حكومية سعتها التخزينية 167 ألف طن تقريبا تكفي لإحتياجات المحافظة من القمح ، لافتاً إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة المحافظة 147 الف فدان تقريبا.

وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث مشاكل ، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول ، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

المصدر: وكالات اخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *