محمد صلاح يقود ليفربول لإسقاط روما بخماسية مثيرة فى دورى الأبطال

قاد النجم المصرى محمد صلاح ، فريقه ليفربول الإنجليزى لتحقيق فوز تاريخى على ضيفه روما الإيطالى، بخمسة أهداف مقابل هدفين، فى المواجهة النارية التى أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا.

أهداف مباراة ليفربول وروما فى دورى أبطال أوروبا

سجل النجم المصرى محمد صلاح، هدف التقدم لصالح ليفربول من تسديدة رائعة فى الدقيقة 35 من زمن المباراة، رافضا الاحتفال أمام فريقه السابقة الذى قضى بقميصه موسمين.

وأضاف النجم المصرى محمد صلاح الهدف الثانى بلمسة رائعة فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

ولم يتوقف محمد صلاح عن التسجيل فحسب، بل صنع هدف ليفربول الثالث الذى سجله السنغالى ساديو مانى فى الدقيقة 55 من زمن المباراة.

ونجح محمد صلاح فى صناعة هدف ليفربول الرابع الذى سجله روبرتو فيرمينو فى الدقيقة 61 من زمن المباراة.

وعزز روبرتو فيرمينو من تقدم ليفربول بالهدف الخامس فى الدقيقة 69 من زمن المباراة.

ورغم تأخره بثنائية إلا أن روما نجح فى تقليص الفارق، بعدما أحرز إدين دجيكو هدف روما الأول فى الدقيقة 82، ثم أضاف دييجو بيروتى الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة 87، بعد لمسة يد واضحة على جيمس ميلنر.

وتعرض ألكس تشامبرلين لاعب ليفربول للإصابة فى الدقيقة 15 من زمن المباراة ليتم استبداله ويشارك جورجينيو فينالدوم بدلا منه.

دورى أبطال أوروبا

ويتصدر النجم المصرى محمد صلاح، قائمة أفضل هدافى ليفربول فى دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالى، برصيد 10 أهداف متساويا مع روبرتو فيرمينو، ليظل الثنائى أكثر لاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد من البطولة.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون اللاعب السابع فى تاريخ ليفربول الذى يتوج بتلك الجائزة.

محمد صلاح أفضل هداف عربى وأفريقى بدورى أبطال أوروبا

تربع النجم المصرى الدولى محمد صلاح على عرش الهدافين الأفارقة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا خلال موسم واحد، حيث رفع رصيده إلى 10 أهداف، ليكون أكثر لاعب أفريقى يسجل أهدافًا فى موسم واحد من البطولة، متخطيًا الأسطورة الكاميرونى صامويل إيتو، الذى سجل 8 أهداف مع إنتر ميلان فى موسم 2010.

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب عربى يسجل أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسى الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر.

مشوار ليفربول وروما لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا

يذكر أن ليفربول تأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على مواطنه مانشستر سيتى بنتيجة 5 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة ضمن منافسات الدور ربع النهائى، أما روما فحقق مفاجأة من العيار الثقيل وتمكن من الإطاحة بنظيره برشلونة الإسبانى مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما تعادل الفريقان فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 4 – 4.

مباراة الإياب بين روما وليفربول

ويمتلك ليفربول فرصة ذهبية للتأهل للمباراة النهائية، إذا خرج بنتيجة إيجابية من مباراة الإياب التى تجمع الفريقين على ملعب “أولمبيكو روما” يوم الأربعاء المقبل، حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأى نتيجة أو حتى الهزيمة بهدفين دون رد، إلا أن هزيمته بثلاثية نظيفة، ستقود روما إلى المباراة النهائية.

المصدر: وكالات اخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *