مستند| منتجة “اللعبة الأمريكاني” لوزيرة الثقافة: “تظلم إيناس سيف جدير بالرفض”

كتب- ضياء مصطفى:

أرسلت المنتجة ناهد فريد شوقي مذكرة إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بشأن أزمة فيلم "اللعبة الأمريكاني".

وأوضحت فريد شوقي أن ادعاءات حسام لطفي، محامي المخرجة إيناس سيف، غير صحيحة، مشيرة إلى أن التظلم الذي تقدمه به المحامي جدير بالرفض.

وعددت شوقي الأسباب التي تجعل التظلم غير صحيح، وهي رفض طلب المخرجة بوقف عرض الفيلم، الصادر من المحكمة الاقتصادية برقم 32 لسنة 2019، ورفض طلب ثانٍ في الأمر ذاته برقم 34 لسنة 2019.

وأشارت منتجة الفيلم إلى أن المحامي أخفى ما سبق بيانه للجميع، ونشر شكرا للرقابة على المصنفات الفنية عن واقعة لا أساس لها من الصحة بوقف ترخيص عرض الفيلم.

وقالت المنتجة ناهد فريد شوقي، في بيان لها، إن المحامي أخفى الحقائق على وزيرة الثقافة، إذ لم يبلغها برفض المحكمة الاقتصادية لطلبه مرتين، ويحاول بشتى الطرق سحب الترخيص بالعرض، وقد أخفى أيضا الأحكام الصادرة عن نقابة المهن السينمائية والمصنفات الفنية.

ويشهد فيلم "اللعبة الأمريكاني"، الذي عرض قبل يومين، أزمات كبيرة بين المنتجة، والمخرجة إيناس سيف، بعد استبعادها وإسناد الأمر للمخرج آخر، وعدم كتابة اسمها على العمل.

وتؤكد سيف أن المخرج الآخر لم يخرج إلا 9 مشاهد فقط، كما جرى تغيير لنهايته على غير المتفق عليه، فيما تؤكد المنتجة ناهد فريد شوقي أن إيناس سيف تتعمد قلب الحقائق.

يُذكر أن الفيلم يشارك في بطولة أحمد فهمي، ناهد السباعي، داليا البحيري، شيماء سيف، وهو من تأليف المخرج الراحل مدحت السباعي.

مستند| منتجة "اللعبة الأمريكاني" لوزيرة الثقافة: "تظلم إيناس سيف جدير بالرفض"

المصدر

مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *